تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] 600599999 أو

مجموعة التغييرات المهمة في خدمات بريد الإمارات

وتحقيقاً لهذه الغاية، طبّقنا حزمة من التغييرات على عمليات التوصيل وشبكة خدماتنا البريدية المقدمة لقطاع التجزئة.

التغييرات في مراكز سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات

ساعات العمل: قمنا بتخفيض ساعات العمل بصورة مؤقتة حيث ستفتح مراكز سعادة المتعاملين أبوابها من التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر أو من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً وفقاً لجدول كل مركز. كما ونطلب منكم لطفاً عدم اصطحاب الأطفال عند زيارة مراكز سعادة المتعاملين لضمان سلامتهم.

نحن بدورنا سنواصل تقديم خدماتنا وفتح مكاتبنا أمام المتعاملين، ولكن قد نضطر لإغلاق بعض هذه المكاتب بسبب إغلاق المباني أو المراكز، لذلك ندعوكم إلى زيارة فروعنا الأخرى المفتوحة حالياً.

فيما يلي مراكز سعادة المتعاملين التي تم إغلاقها مؤقتاً بسبب إغلاق المبنى/ المركز:

مركز سعادة المتعاملين في مركز تمّ في دلما (أبوظبي)

مركز سعادة المتعاملين في مجمع تيكوم (دبي)

مركز سعادة المتعاملين في مركز دبي للمؤتمرات (دبي)

مركز سعادة المتعاملين في مركز دبي المالي العالمي (دبي)

مركز سعادة المتعاملين في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" (رأس الخيمة)

مركز سعادة المتعاملين في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة (الشارقة)

التباعد الاجتماعي: نطلب من متعاملينا الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي وترك مسافة أمان بينهم وبين المتعاملين الآخرين لا تقل عن متر ونصف خلال فترة الانتظار. وبدورنا سيحرص موظفونا على إجراء المعاملات دون لمس قدر الإمكان للحد من أي اتصال مباشر مع المتعاملين.

المعاملات:نحثّ المتعاملين على دفع الرسوم باستخدام بطاقات البنك الائتمانية أو بالطرق الإلكترونية لدفع الرسوم البريدية عن بُعد إن أمكن ذلك، مع العلم بأننا لا نزال نتيح إمكانية الدفع نقداً.

استلام الطرود الواردة: لن يتم إرجاع الطرود إلى المرسل في حال لم يتم استلامها وذلك حتى إشعار آخر حيث مددنا فترات الاحتفاظ بالطرود الواردة. كما اننا نرجو من المتعاملين الذين يشعرون بالتوعك أو الخاضعين للعزل الذاتي تأجيل زيارتهم لمراكز سعادة المتعاملين واستلام طرودهم لاحقاً لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين. يمكن للمتعاملين استلام شحناتهم من المنزل مقابل رسوم رمزية وذلك عبر الاتصال بمركز خدمة المتعاملين والتنسيق معهم لخدمة التوصيل.

تسليم الطرود المرسلة: يستطيع المتعامل الحصول على خدمة تسليم الشحنات من المنزل عن طريق الحجز عبر الموقع الالكتروني وينطبق ذلك على خدمات التوصيل المحلي السريع والشحنات المحلية والعالمية ضمن خدمة "بريميوم". حيث سيتوجه موظفو بريد الإمارات بعد ذلك إلى عنوان المتعامل المحدد لاستلام الشحنة ليتم إرسالها.

التغييرات في طريقة تقديم الخدمات:

تسليم الطرود: لتجنب التفاعل والاختلاط المباشر مع المتعاملين عند تسليم الطرود خارج باب منزل المتعامل، سينجز موظفونا قدر الإمكان عمليات التوصيل دون لمس. وذلك بحسب نوع الشحنة، حيث انه لن يتم طلب التوقيع عند الاستلام وسيكتفي الموظف بالتحقق من الاسم وبيانات الهوية الإماراتية الخاصة بالمستلم.

ضمان استمرارية الخدمات: هدفنا الآن الحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الموثوقة والمنتظمة. يعمل فريق العمليات في بريد الإمارات حالياً بنظام المناوبات من عدة مواقع مختلفة للحد من التجمعات والتخالط وضمان استمرارية الخدمات.

باعتبارنا مؤسسة وطنية تقدم خدمات حيوية للمجتمعات، سنواصل تكثيف تعاوننا في المرحلة الراهنة مع السلطات المختصة فيما يتعلق بالحركة المرورية/ التنقل العام حيث اننا نتطلع إلى تعزيز قدراتنا في مجال التوصيل إلى المنزل لدعم عملائنا بشكل أفضل.

شكراً لكم على تعاونكم وتفهمكم.

يتحمل الجميع اليوم مسؤولية واحدة ومشتركة تتمثل في بذل كل الجهود الممكنة للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)، لذلك نجدد دعوتنا لمتعاملينا بالالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي وفقاً للتعليمات الحكومية.

بدورنا وبدور جميع المؤسسات التي توفر الخدمات الحيوية للمواطنين نكثف جهودنا في هذه المرحلة لاجتياز الأزمة الراهنة كما سيواصل فريقنا عمله من أجل ضمان انسيابية توفير الخدمات. نشكركم على تعاونكم وتقديركم للجهود التي يقوم بها موظفونا لخدمتكم على أفضل نحو.

آخر تحديث: 28 يوليو 2022 في 2:04:41 م