بسبب الظروف الجوية غير المتوقعة، نتوقع تأخيراً في توصيل الشحنات. نقدر صبركم وتفهمكم خلال هذه الفترة.

08 ديسمبر 2023

مجموعة بريد الإمارات تعلن عن الفائزين في مسابقة "ابتكارات لوجستية"

أعلنت شركة مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الدولة ومجموعة من الشركات التقنية الكبرى، عن الفائزين في مسابقة "ابتكارات لوجستية" عقب جلسة تحكيم وحفل توزيع جوائز نظمتهما المجموعة. وتأتي هذه المسابقة تماشياً مع أهداف المجموعة لسدّ الفجوة بين القطاعين الأكاديمي واللوجستي، ودعم الابتكار في القطاع اللوجستي وسلاسل الإمداد.

ونظمت المجموعة هذه المسابقة بالتعاون مع شركائها التقنيين، وهم شركة "بيانات"، الرائدة في الحلول الجغرافية المكانية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وشركة "سكاي جو"، الخبيرة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وشركة "ستراتا" المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، حيث أتاحت للطلاب فرصة المشاركة في الجولات التثقيفية التفاعلية، واكتساب معلومات معمقة حول أحدث التطورات التكنولوجية، فضلاً عن اختبار الابتكار على أرض الواقع.

وقدّمت الفرق المتأهلة مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة التحكيم التي أجرت بدورها تقييماً معمقاً للمشاريع، ومنحت المركز الأول لـ Alpha Team، الذي يضم كل من سيف ظافر العامري، وباسم محمد غراب، ونورالدين محمد الهنداوي، ومحمد وليد ترنني، والمركز الثاني لـ Team RoboPost، والمركز ثالث لـ MASH Innovators.

وشكّلت المسابقة منصة رائدة لدعم الابتكار وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب في الإمارات كما منحت الفرصة للطلاب بتطوير الروبوتات والبحث عن حلول تقنية لتسهيل العمليات البريدية والكفاءات التشغيلية التي تقودها مجموعة بريد الإمارات في مجال الابتكار. يجسد ذلك حرص مجموعة بريد الإمارات على إشراك جيل الشباب وتمكينه لبناء مستقبل قائم على التطورات التكنولوجية.

كما أكّدت مسابقة "ابتكارات لوجستية" على التزام المجموعة الراسخ بـ "رؤية الإمارات 2050"، والتي تهدف إلى تطوير اقتصاد معرفي وتنافسي وتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه الأجيال الشابة في تحقيق أهدافها. وتنضمّ هذه المسابقة إلى مجموعة المبادرات والسياسات التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم تعليم الشباب، وصقل مهاراتهم، وخلق فرص عمل جديدة، وإشراكهم في الحياة المدنية، بما يساهم في تحقيق الهدف الإنمائي الشامل للدولة.