بسبب الظروف الجوية غير المتوقعة، نتوقع تأخيراً في توصيل الشحنات. نقدر صبركم وتفهمكم خلال هذه الفترة.

22 ديسمبر 2022

"مجموعة بريد الإمارات" تصدر مجموعة طوابع بريدية توثق موقع الدور الأثري في إمارة أم القيوين

أصدرت "مجموعة بريد الإمارات" بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، مجموعة من الطوابع التذكارية لتوثيق موقع الدور الأثري والذي يعد أحد أكبـر المراكز الحَضَرية المحليـة علـى سـاحل إمـارة أم القيويـن خـلال فتـرة العصر الروماني والذي يعود تاريخه من القرن الأول قبل الميلاد حتى القرن الثالث الميلادي. كما تضمَن الإصدار بطاقة تذكارية مميزة للموقع. وجاء ذلك خلال إطلاق الشيخ ماجد بن سعود المعلا مجموعة الطوابع التذكارية بحضور عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات" بالمركز الإبداعي بأم القيوين.

وأكد الشيخ ماجد بن سعود المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار على أهمية هذه المبادرات التي تهدف إلى إبراز المعالم التاريخية التي تزخر بها الدولة والترويج عنها، بالإضافة إلى إحياء التراث المحلي والذي يعد جزءًا من تراث الدولة من خلال تقديم كل ما يسهم في تعزيز الهوية الوطنية وتعريف الأجيال المقبلة عن تراثهم الوطني وذلك بالتعاون مع المؤسسات الوطنية في الدولة."

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات": "نحرص في مجموعة بريد الإمارات على إصدار طوابع بريدية توثق أبرز المعالم والصروح في مُختلف إمارات الدولة، في إطار التزامنا بتسليط الضوء على الإرث الحضاري والتاريخي لوطننا، والإسهام في تعزيز المكانة المرموقة للدولة على الخارطة السياحية العالمية. ويسرنا إطلاق الإصدار البريدي التذكاري الجديد بالتعاون مع دائـرة السـياحة والآثـار في أم القيويـن، لتعزيز الوعي بأهمية موقع الدور من المنظورين التاريخي والحضاري، حيث شكل ميناءً تجارياً وحلقة وصل رئيسية للرحلات التجارية بين جنوب بلاد الرافدين وبلاد فارس والهند خلال حقبة تاريخية هامة. ونتطلع لتطوير تعاوننا مع دائـرة السـياحة والآثـار في أم القيويـن، ومواصلة توظيف الإصدارات البريدية التذكارية كأدوات لإبراز المقومات التي تتفرد بها الدولة، والإضاءة على موروثنا التراثي والحضاري والإنساني."

والجدير بالذكر، بأن الطوابع التذكارية سيتم توفيرها في جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات وعبر الموقع الالكتروني لمجموعة بريد الإمارات www.emiratespostshop.ae