تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] أو 600599999

21 يونيو 2023

"مجموعة بريد الإمارات" تتعاون مع "وزارة الثقافة والشباب" لإطلاق أول طابع بريدي من تصميم الشباب

أطلقت "مجموعة بريد الإمارات" بالتعاون مع "وزارة الثقافة والشباب"، مبادرة خاصّة بالشباب تدعوهم من خلالها إلى المشاركة في تصميم طابع بريدي تذكاري جديد، يحتفي باستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ COP28 عام 2023. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم وتمكين الشباب ومنحهم مساحةً لتطوير مهاراتهم وتوظيف الإبداع والابتكار كوسيلة للتواصل الاجتماعي، إلى جانب تعزيز مشاركتهم في أهم الفعاليات في الدولة.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار سعي "مجموعة بريد الإمارات" للمساهمة في تعزيز دور الشباب في تحقيق التنمية والتقدم في جميع المجالات ورفدهم بمختلف سبل الدعم والتمكين للارتقاء بمساهمتهم في بناء مستقبل زاهر تماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة. كما يعكس تخصيص إصدار بريديٍّ للاحتفاء بانعقاد مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات التزام المجموعة بالرؤى والمستهدفات الوطنية، وحرصها على الاحتفاء بأبرز إنجازات ومكتسبات الدولة.

وتشتمل المبادرة على مجموعة من ورش العمل والجلسات التعليمية التي تقام في جميع أنحاء الدولة، وتهدف إلى تعريف الشباب المشاركين بالنواحي التصميمية المختلفة المتعلقة بالطابع البريدي والمعايير الواجب تحقيقها، وتسلِّط الضوء على أهمية مشاركة الشباب في هذا الحدث العالمي وترك بصمتهم ومشاركة إبداعاتهم. وسيتمُّ تقييم التصاميم فور استلامها من قبل مختصِّين واختيار أفضل 3 تصاميم ومنح مُصمِّميها جوائز نقدية.

وتعليقاً على إطلاق المبادرة، قال سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة والشباب: "لطالما تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مشاريع ريادية عالمية في مجال الاستدامة؛ وذلك ضمن إطار مساعيها لتوحيد الجهود الدولية في مواجهة تحديات التغير المناخي، وتسعى باستمرار على تمكين الشباب في مختلف المجالات وإشراكهم في بناء تطلعات مستقبل الأجيال القادمة، لتأسيس مقومات تحافظ على سلامة البشرية وتمنحها مزيداً من الأمل.

وأضاف سعادة الناخي: "يشكّل الشباب الرافد الرئيسي للإبداع والابتكار واستشراف المستقبل، لذلك تأتي المبادرة التي تنظمها مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب، لحثّ الشباب على المشاركة في تصميم طابع بريدي تذكاري جديد ضمن مشروع يعكس رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز أدوارهم وهممهم العالية في تحقيق الإنجازات المنشودة، وزيادة وعيهم بأهمية ترسيخ جهود دولة الإمارات لاستضافة الحدث العالمي المتمثل بمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ COP28.

من جانبه، قال سعادة عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات": "تمثلُّ استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 محطةً جديدةً في مسيرتها المناخية الحافلة بالتقدم والإنجازات واستكمالاً لجهودها الرائدة في دفع عجلة التحول العالمي نحو الاستدامة وحشد الجهود العالمية لتحقيق الطموحات المناخية. ونفخر في "مجموعة بريد الإمارات" بتوثيق هذا الحدث العالمي البارز الذي يرسخ المكانة الريادية للدولة في مجال العمل المناخي، انطلاقاً من التزامنا بتوثيق أهم الأحداث المفصلية في تاريخ دولتنا. ونظراً للمكانة الهامة التي تكتسبها جهود ومبادرات تمكين الشباب لدى المجموعة، حرصنا على التعاون مع "وزارة الثقافة والشباب" لتوفير مساحة إبداعية يبرز من خلالها المشاركون مهاراتهم وابتكاراتهم في تصميم الطابع الجديد، في إطار تشجيع الشباب على العمل والإبداع وتعزيز مساهمتهم في تنمية المجتمع."

يمكن للشباب الراغبين بالمشاركة في هذه المبادرة التسجيل عبر الرابط التالي حتى تاريخ 3 يوليو 2023: https://airtable.com/shrtP5sUrrkk9nMmE