تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] أو 600599999

13 أكتوبر 2023

"مجموعة بريد الإمارات" توقع خطاب نوايا مع "دروناميكس" لاستكشاف آفاق تقديم حلول التوصيل خلال اليوم ذاته بالطائرات دون طيار

قعت مجموعة بريد الإمارات و"دروناميكس"، الشركة الأولى عالمياً في مجال خطوط الشحن عبر الطائرات دون طيار والرائدة في ابتكاراتها التكنولوجية، خطاب نوايا لاستكشاف آفاق الحلول الكفيلة بإحداث تحولٍ في القطاع اللوجستي في الدولة عبر ابتكارات الشحن بطائرات دون طيار "الـدرون".

وجاء توقيع خطاب النوايا خلال إطلاق مجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في إمارة أبوظبي، تمهيداً لبداية تعاونٍ ثنائي لتحقيق نقلةٍ شاملة في مجال التوصيل بطائرات "الـدرون" في الدولة. ومن المنتظر أن يصبح المجمّع الجديد مركزاً رائداً عالمياً للمركبات الذكية وذاتية القيادة براً وبحراً وجواً حيث سيستقطب المجمّع شركات تصنيع المعدات الأصلية والشركات الناشئة كما وسيشكل وجهةً للباحثين والمبتكرين والمواهب.

وبموجب خطاب النوايا، ستستكشف مجموعة بريد الإمارات خدمة الشحن بطائرات "الـدرون" التي تتيحها "دروناميكس" لعمليات التوصيل متوسطة وبعيدة المدى خلال اليوم ذاته. وسيتعاون الجانبان في تطوير شبكةٍ شاملة للتوصيل بطائرات "الـدرون" في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وبعد نجاح المرحلة التجريبية، ستعمل مجموعة بريد الإمارات على إدماج هذه التكنولوجيا المبتكرة في شبكتها اللوجستية، وإتاحة هذه التقنية على نطاقٍ أوسع ضمن القطاع اللوجستي. بالإضافة الى ذلك، تعتزم المجموعة أن تكون شريكاً في إطلاق مشروع "دروناميكس الإمارات" المستقبلي لدعم توسّع عملياتها للشحن بطائرات "الدرون" في المنطقة.

**وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: **"يجسّد التعاون بين مجموعة بريد الإمارات ودروناميكس رؤيتنا المشتركة لإحداث التحول في القطاع اللوجستي، وتعزيز سرعة واستدامة وكفاءة عمليات الشحن، عن طريق الاستعانة بأحدث تقنيات الطائرات "الـدرون". وتمثل شراكتنا محطةً هامة في مسيرتنا، وقوةً دافعة لتطور قطاع نقل الشحنات بطائرات "الـدرون"."

وتعد دروناميكس شركةً رائدة في قطاع الشحن بطائرات "الـدرون"، وسبق وأن استكملت بنجاح اختبارات أحدث طائراتها دون طيار وعمليات التحقق من قدرتها على تقديم الخدمات ضمن مُختلف القطاعات. وتضطلع الشركة بدورٍ محوري في إعادة رسم ملامح مستقبل قطاع لوجستيات اليوم الواحد، وتتبنى منهجية التكامل في تنفيذ العمليات، والتي تغطي تصميم الطائرات وتصنيعها وتشغيلها وبناء محطاتها.

وقال سفيلين رانجيلوف، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "دروناميكس": "يفتح التعاون مع مجموعة بريد الإمارات المجال أمامنا لتوسيع حضورنا في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على دولة الإمارات بشكل خاص. وبموجب هذه الاتفاقية، نعتزم نشر تكنولوجيا طائرات "الـدرون" المبتكرة لنقل الشحنات ضمن مرحلة "الميل الثاني" (من مراكز الفرز إلى مراكز التوصيل أو من المستودعات إلى منافذ البيع) في أسواق دولة الإمارات لصالح مجموعة بريد الإمارات وقاعدة عملائها، والمساهمة في منظومة الخدمات الشاملة للمجموعة. وتُعد هذه الشراكة خطوة محورية نحو تحقيق رؤيتنا المتمثلة في توفير خدمات التوصيل في اليوم ذاته لأي شخص وفي أي مكان."

وبموجب خطاب نوايا الموقّع، ستوظف المجموعة مراكزه البريد ومراكز الخدمة السريعة التابعة لبريد الإمارات، لتمكين شركة "دروناميكس" من إجراء رحلات جوية لإثباتٍ إمكانية استخدام هذه الطائرات في دولة الإمارات، وبالاستعانة بطائرة واحدة دون طيار على الأقل بحلول عام 2024. وتُفضي هذه الشراكة الاستراتيجية مع "دروناميكس" بتقنياتها المتطورة إلى دعم جهود المجموعة في تمكين كامل سلسلة التوريد الخاصة بالتوصيل للعمليات اللوجستية في دولة الإمارات.

وتماشياً مع التزام دولة الإمارات الراسخ بتعزيز تطوير تقنيات طائرات "الـدرون" والتقنيات ذاتية القيادة، تجسد هذه الشراكة حرص المجموعة على دفع عجلة الابتكار في قطاع الخدمات اللوجستية ودعم الاستدامة. ويعكس افتتاح مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي رؤية الدولة الطموحة على هذا الصعيد، ويتواءم مع المبادرات العالمية لخفض الانبعاثات بشكل ملموس والمُضي بعالمنا نحو مستقبل أكثر استدامة.