تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] أو 600599999

26 أكتوبر 2023

احتفاء بالازدهار المعرفي في الدولةمجموعة بريد الإمارات تطلق طوابع تذكارية خاصة بمؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

أعلنت مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع مكتبة محمد بن راشد، عن إطلاق طوابع وبطاقة تذكارية فريدة، احتفاء بالتطور الثقافي الذي تشهده دولة الإمارات، ويأتي هذا الإصدار ليسلط الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه المكتبة، بصفتها منارة للمعرفة والثقافة والإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي.

وأقيم حفل الإصدار في مقر مكتبة محمد بن راشد، حيث تسلم الطوابع التذكارية معالي محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور مجموعة من الشخصيات المرموقة.

قال معالي محمد أحمد المر: "تعتبر طوابع البريد مرآة تعكس تاريخ الأمم وإنجازاتها، وهي تمثل هوية الشعوب وثقافتها التي تنتقل من جيل إلى جيل»، مضيفًا أن «إصدار طابع بريدي مخصص لمكتبة محمد بن راشد يؤكد مكانتها كمعلم ثقافي بارز في دولة الإمارات، ويبرز الدور الذي تلعبه في تعزيز المعرفة على الساحتين المحلية والإقليمية".

وتابع معاليه قوله بأن "البريد يمثل جسرًا يربط بين الماضي والحاضر، وطابع بريدي يمكن أن يسرد قصة نجاح وتطور تمثل الإنجازات الثقافية والتاريخية للدولة"، مختتمًا: "هذا الطابع سيكون إضافة مهمة لمجموعات الطوابع، حيث يبرز إحدى المبادرات الثقافية الرئيسية التي ساهمت في تطوير الحركة الثقافية ووضعت بصمة في تاريخ دولة الإمارات".

وبدوره صرح سعادة عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: "تجسد هذه الطوابع والبطاقات التذكارية حرص مكتبة محمد بن راشد وجهودها الدؤوبة الرامية إلى نشر روح الابتكار والريادة في مختلف مجالات المعرفة، ويشرفنا اليوم أن نشارك في هذه المبادرة الثقافية الرائدة، لنؤكد بدورنا التزامنا بتعزيز مكانة الإمارات كمركز ثقافي عالمي، وتُعد هذه الخطوة خير دليل على تضامننا وشغفنا المشترك بنشر الثقافة والمعرفة، كما تُمثل عُربون تقدير لإسهامات الدولة في الارتقاء بدور المجتمع الثقافي والمعرفي".

تأسست مكتبة محمد بن راشد بتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لتُشكل صرحًا ثقافيًا وفكريًا للأجيال الحالية والمستقبلية، ولتضيف بُعدًا جديدًا إلى اقتصاد المعرفة في الدولة. تهدف المكتبة إلى تحفيز الشغف بالمعرفة، وتشجيع القراءة والأبحاث والإبداع الأدبي بين جميع فئات المجتمع خاصةً فئة الشباب، كما تسعى المكتبة للحفاظ على التراث الثقافي للدولة بقيمه الأصيلة وحكمته المتوارثة.

وتحتل المكتبة مكانة رائدة كمصدر متميز للمعرفة، وتُوفر خدمات معلوماتية عالية الجودة ترتقي بتجربة البحث والتعلم، كما تُسهم في خلق بيئة ثقافية حيوية، من خلال استضافة مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة، وورش لتبادل المعارف، وأنشطة تعزز تبادل الأفكار والآراء، الأمر الذي يجعلها مرجعًا ثقافيًا بارزًا في المنطقة.

وتحرص مجموعة بريد الإمارات على توفير الطوابع التذكارية في جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لـ "بريد الإمارات"، كما يمكن الحصول عليها عبر زيارة متجر "بريد الإمارات" الإلكتروني: www.emiratespostshop.ae.