بسبب الظروف الجوية غير المتوقعة، نتوقع تأخيراً في توصيل الشحنات. نقدر صبركم وتفهمكم خلال هذه الفترة.

04 يناير 2024

بريد الامارات ودائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة تُوقعّان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات ترخيص الشركات

وقعت شركة بريد الإمارات اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة، بهدف تقديم خدمات الدائرة عبر شبكة مكاتب بريد الامارات في إمارة رأس الخيمة. ويُشكّل هذا الإعلان نواة شراكةٍ استراتيجية بين الجهتين بهدف تبسيط وتسريع إجراءات الأعمال في الإمارة وتعزيز جاذبيتها الاقتصادية.

ووقّع الاتفاقية سعادة عبد الله محمد الأشـرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، وسعادة الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة. وجرت مراسم التوقيع في مقرّ دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بحضور عدد من المسؤولين والموظفين من الجهتين.

وقال سعادة عبد الله محمد الأشـرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: "نُعرب عن سعادتنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة. ويتماشى توقيع هذه الاتفاقية مع رؤية بريد الإمارات المتمثّلة في ربط المجتمعات والمؤسسات من خلال الحلول الذكية والموثوقة متخطية بذلك حدود تقديم الخدمات البريدية والتوصيل التقليدية، لتشكل مراكز سعادة المتعاملين لدى البريد دوراً بارزاً في تقديم خدمات حيوية تعزز التفاعل المجتمعي وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما نأمل أن تعزز هذه الشراكة دور بريد الإمارات كعنصر أساسي وفعّال في تقوية أواصر التواصل المجتمعي من خلال توفير حلول ذكية وموثوقة".

ومن جانبه، قال سعادة الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة: "أن الشراكة الجديدة التي بدأت بين الدائرة وبين شركة بريد الإمارات هي من ضمن حزمة من مبادرات الدائرة لدعم قطاع الأعمال وتوفير قنوات خدمة جديدة عبر توفير خدمات الدائرة الرقمية في المكاتب التابعة لبريد الإمارات في إمارة رأس الخيمة، بهدف زيادة المرونة والسرعة في إنجاز أكبر عدد من المعاملات اليومية للمتعاملين تحقيقًا لرضاهم وسعادتهم".

وتُمثل هذه الاتفاقية فرصة فريدة تُتيح بدء تقديم خدمات الدائرة الاقتصادية عبر مكاتب بريد الامارات في إمارة رأس الخيمة. وتفتح الاتفاقية آفاقاً جديدة للتعاون مع الجهات المحلية الأخرى التي تقدم خدمات مماثلة في دولة الإمارات، ما يُعزز مكانة البريد بصفته المشغل البريدي الرسمي لدولة، ويزيد رضا وولاء المتعاملبن، ويحقق مزيداً من النمو والربحية.

وبموجب أحكام الاتفاقية، سيتمكن المستثمرون ورجال الأعمال في إمارة رأس الخيمة من الحصول على الخدمات التي تُقدّمها دائرة التنمية الاقتصادية المتمثلة بخدمات الترخيص التجاري، التصاريح التجارية، وحجز الاسماء التجارية، وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر عبر مكاتب بريد الامارات المنتشرة في إمارة رأس الخيمة، والحصول على الوثائق اللازمة بسهولة وسرعة. ويُسهم ذلك في توفير الوقت والجهد والتكاليف للمستفيدين، كما يُعزز البيئة الاستثمارية في الإمارة.