تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] أو 600599999

19 أغسطس 2020

بريد الإمارات يصدر طابعاً تذكارياً احتفاءً بالسنة الدولية للصحة النباتية

أعلن بريد الإمارات عن إصدار طابع تذكاري خاص للاحتفال مع مجموعة من دول العالم بمناسبة إعلان 2020 السنة الدولية للصحة النباتية من قبل الأمم المتحدة حيث أن هذه المبادرة تأتي ضمن حملة عالمية للتوعية بأهمية الصحة النباتية في القضاء على الجوع والفقر حول العالم وحماية البيئة ودفع العجلة الاقتصادية.

ووفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة فإنّ الآفات والأمراض النباتية تتسبب بفقدان نحو 40% من المحاصيل الغذائية سنوياً وهي مشكلة قد تترك الملايين من الناس بلا غذاء كافٍ إضافة إلى إلحاق ضرر بالغ بالزراعة حيث أن الوقاية من الآفات والأمراض تعد الطريقةً الأكثر فعالية والأقل تكلفة لحماية النباتات. وتأتي مبادرة إصدار الطابع البريدي التذكاري في إطار حملة توعوية عالمية تهدف إلى تثقيف المجتمعات حول سبل منع تلف الأغذية والحفاظ على سلامة النباتات ونظافتها.

وشدّد سعادة عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بريد الإمارات على أهمية الزراعة في دولة الإمارات والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتحقيق استدامة القطاع الزراعي وتعزيز مساهمته في دعم الأمن الغذائي، وقال: "تولي دولة الإمارات أهمية كبيرة لتشجيع الزراعة والحفاظ على الموارد النباتية حيث أنّها ثقافة أصيلة رسّخها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه وهي ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي في الدولة. وقد وضعت الدولة العديد من الاستراتيجيات للاستثمار في حماية البيئة والنباتات، أهمها الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لدفع مسيرة الأمن الغذائي وتطوير منظومة وطنية شاملة لتمكين إنتاج الغذاء المستدام في كافة الظروف والمراحل. ويسرّنا في بريد الإمارات أن نصدر هذا الطابع التذكاري احتفاءً بالسنة الدولية للصحة النباتية ولدعم جهود الحفاظ على الأمن الغذائي ومساندة الحملات التوعوية العالمية البارزة والتي تحمل أهمية خاصة بالنسبة لدولة الامارات حيث أن هذا الطابع سيكون بمثابة تذكير لنا بالدور الذي يمكن أن يلعبه كل فرد في حماية نظامنا الغذائي والحفاظ عليه وضمان استدامته".

وستضم المجموعة الأولية 25,000 طابع تذكاري إلى جانب ألف مغلف لليوم الأول للإصدار ستكون متاحة للبيع في مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية وعبر المتجر الإلكتروني الخاص ببريد الإمارات emiratespostshop.ae بدءاً من 20 أغسطس.

للمزيد من المعلومات أو للشراء، يرجى زيارة emiratespostshop.ae.