تنبيه هام!: احذر من الرسائل الاحتيالية والمزيفة التي تستخدم اسم "مجموعة بريد الإمارات"، نحن لا نطلب تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو الخصم عبر الرسائل النصية أو الواتساب أو البريد الإلكتروني. بلغ عن المحتالين عبر [email protected] أو 600599999
تحتوي هذه الصفحة على الاسئلة المتكررة التي يتم طرحها علينا من قبل المستخدمين.
اشتراك الأماكن الذكية هو خدمة سنوية مخصصة للمطالبة بالمواقع الرقمية وإدارتها. سيقوم فريق متخصص من خبراء المواقع الرقمية بالمطالبة بموقع عملك وتحديث تفاصيله على منصات رقمية متعددة طوال مدة اشتراكك بالأماكن الذكية.
خرائط Google وGoogle Search وApple Maps وSiri وFacebook وPetal Maps (أجهزة Huawei) وخرائط HERE وTomTom Maps وFoursquare وTHTC Maps وWaze وWhat3words.
الاشتراك السنوي الحالي للخدمة هو 1000 درهم لكل موقع جغرافي في السنة.
Google Business Profile (GBP) هي الاسم الجديد الذي أطلقته Google على خدمتها السابقة المعروفة باسم Google My Business (GMB). وتتيح خدمة GBP للشركات المطالبة بتفاصيل موقع أعمالها ومعلوماتها وإدارتها على خرائط Google وبحث Google، وبالتالي المساعدة في العثور على أعمالها على خدمة بحث وخرائط Google.
اشترك في خدمة الأماكن الذكية لأن المطالبة بموقعك على Google والمنصات الرقمية الأخرى ليست سوى جزء صغير من كيفية الاستفادة من الأعمال التجارية. الوجود الرقمي المُدار والمُحدث بشكل صحيح يمنح الأعمال التجارية ميزة تنافسية عندما يتسوق الأشخاص عبر الإنترنت أو يبحثون عن مورد جديد. إن ضمان إتاحة أكبر قدر من المعلومات لـ Google والناشرين الآخرين يسمح لهؤلاء الناشرين بتقديم نشاطك التجاري في نتائج البحث حتى عندما لا يعرف العملاء وجود نشاطك التجاري.
يُطلق على الأماكن الذكية اسم خدمة "خدمة تحسين محركات البحث المحلية". تتمحور عملية تحسين محركات البحث (SEO) حول توجيه المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني أو إلى صفحة محددة. أما عملية تحسين محركات البحث المحلية فتقوم على توجيه العملاء إلى متجرك أو شركتك أو مواقع عملك.
كان Foursquare تطبيقاً شائعاً لتسجيل الدخول Check-in ومشاركة التقييمات والآراء. ثم تغيرت وجهة المنصة لتصبح الآن مزوداً لمعلومات قوائم الأعمال لأكثر من 100,000 من مطوري تطبيقات الهاتف المحمول، حيث تقدم تفاصيل موقع العمل إلى WhatsApp وWeChatوTelegram و Snap Chat و Twitter و Skype وغيرها. من المهم التأكد من تحديث بيانات أعمالك بدقة في قاعدة بيانات Foursquare. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://foursquare.com.
الأماكن الذكية هي خدمة اشتراك مدفوعة تم تصميمها وتخصيصها لمساعدة عملك في الظهور بشكل طبيعي على بحث وخرائط Google ومنصات أخرى. إنه رسم اشتراك سنوي ثابت بغض النظر عن عدد التحديثات والتغييرات التي تجريها أو تطلبها. إعلانات Google، هي خدمة تسويق تعتمد على أداء "الدفع لكل نقرة" والتي تتقاضى رسوماً في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحد إعلانات Google.
لا، الأماكن الذكية هي خدمة للشركات التي لها مقر على أرض الواقع. لا يمكن للمكاتب المرنة أو الشركات الافتراضية الاستفادة من الخدمة.
تستخدم هواتف Huawei الآن محرك بحث ومنصات خرائط خاصة بها، وتسمى Petal Search وPetal Maps. مع خدمة الأماكن الذكية سنقوم أيضاً بتحديث تفاصيل موقعك على محرك بحث وخرائط Petal.
غالباً ما تحتوي ميزة "مشاركة الموقع" عبر WhatsApp على أعمال مدرجة هناك. تأتي قوائم الأعمال هذه من مصدرين، FoursquareوFacebook في معظم الحالات في الإمارات. التأكد من تحديث موقع عملك على Foursquare وFacebook سيساعد في ضمان العثور على موقع عملك على WhatsApp.
تي اتش تي سي هي شركة خرائط مقرها دول مجلس التعاون الخليجي، توفر خرائط رقمية وبيانات المواقع والملاحة وحلول أعمال ذكية لمطوري البرمجيات والصناعات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://thtc.ae
What3works هي شركة مقرها المملكة المتحدة، ابتكرت حلاً جديداً لرسم خرائط المواقع باستخدام مزيج فريد من 3 كلمات لتحديد موقع بمساحة 3 أمتار مربعة في أي مكان على سطح كوكبنا. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://what3words.com
TomTom هي شركة هولندية لرسم الخرائط ورائدة عالمياً في توفير تقنية تحديد المواقع الجغرافية لكل من السائقين، وشركات صناعة السيارات، والشركات، والمطورين. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.tomtom.com
Waze هو تطبيق تنقل شهير مملوك لشركة Google. يستخدم Waze نفس بيانات قائمة الأعمال الموجودة في خرائط Google، ولكن الميزة الفريدة لـ Waze هي أنها تعتمد على مجتمع المستخدمين لتحديث معلومات حركة المرور مثل الحوادث والتحويلات وإغلاق الطرق وغيرها. يعتمد Waze على خرائط Google وبيانات مواقع مستخدمي Android للحصول على معلومات حركة المرور أيضاً. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.waze.com
HERE Technologies المعروفة على نطاق واسع باسم خرائط HERE، هي واحدة من أقدم شركات الخرائط الرقمية. كانت تُعرف باسم NAVTEQ، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تقديم خدمات المواقع والبحث عن قائمة الأعمال عبر أنظمة الملاحة داخل السيارة. اشترت نوكيا NAVTEQ في عام 2008، وغيرت الاسم إلى HERE Maps عام 2012. وهي الشركة الرائدة أيضاً في أنظمة الملاحة داخل السيارة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.here.com
Petal Maps هي منصة رسم خرائط رقمية جديدة من Huawei. ونظراً لأن أجهزة Huawei لا تدعم حالياً خرائط Google وتطبيقات Google الأخرى، أنشأت Huawei منصات بحث ورسم خرائط رقمية خاصة بها تسمى Petal Search وPetal Maps. وبالاشتراك في خدمة الأماكن الذكية، سيتم أيضاً تحديث موقع عملك على خرائط Petal وPetal Search. للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة:https://consumer.huawei.com/en/mobileservices/petalmaps
من خلال الاشتراك في خدمة الأماكن الذكية من بريد الإمارات، يمكنك التركيز على إدارة عملك وإراحة بالك من متاعب المطالبة بموقع عملك على منصات رقمية متعددة، ثم الاضطرار إلى تحديث كل واحدة في كل مرة يتغير فيها شيء ما، مثل ساعات العمل والتفاصيل الأخرى. ما عليك سوى إخبار أخصائي الموقع الخاص بك ليقوم بتحديث موقعك على جميع المنصات.
يعتقد كثير من الناس أن خرائط وبحث Google يوفران قوائم الأعمال لجميع المنصات الرقمية. ليس هذا هو الحال، على سبيل المثال، إذا كان لديك iPhone وسألت Siri عن أقرب مطعم أو متجر لأدوات السباكة، سيقوم Siri بالبحث في مجموعة بيانات Apple Maps. إذا لم يكن عملك موجوداً على خرائط Apple، فقد تخسر عملية بيع. يعتمد 45٪ من مستخدمي الإنترنت في العالم على البحث الصوتي، ولأن السلامة أفضل من الندم، لا تفوت أي فرصة لتحقيق الأرباح مع الأماكن الذكية.
نعم بالتأكيد، يتسبب إدراج المواقع بشكل متكرر في إرباك العملاء. سيساعدك الخبراء في الأماكن الذكية على إزالة أو دمج القوائم المكررة مباشرةً مع Google والمنصات الأخرى.
هذا أمر شائع جداً! نعم، سيقوم خبراء الموقع الرقمي في الأماكن الذكية باستعادة ملكية قائمة نشاطك التجاري نيابةً عنك. ثمة إجراءات يجب القيام بها مع Google، ولكن بإمكاننا إتمامها بدلاً عنك.
نعم، عندما تشترك في الأماكن الذكية، ستحصل على لوحة تحكم عملاء الأماكن الذكية. تدمج لوحة التحكم الآمنة جميع التعليقات حول أعمالك على Google وFacebook في مكان واحد وتسمح لك بمراجعة ما يتم نشره بسهولة والرد مباشرة على التعليقات في الوقت الفعلي.
نعم، هذا ما نريدك أن تفعله، الأماكن الذكية هي خدمة "نحن نفعلها نيابة عنك". فقط أخبرنا أو يمكننا تحديد موعد مكالمة ثم تحديث أي أو كل محتوى قائمة الأعمال الخاصة بك.
نعم، سيكون شعار شركتك من أول الأشياء التي سنطلبها منك بمجرد اشتراكك في خدمة الأماكن الذكية.
إذا كان لديك موقع واحد أو 10 أو 100 أو 1000، فيمكننا المساعدة في المطالبة بجميع مواقعك وتحديثها وإدارتها على Google والمنصات الأساسية الأخرى. كما تتوفر لدينا خصومات كبيرة للمواقع الكثيرة.
إنه لأمر رائع أن تطالب وتحصل على موقعك في خرائط Google. ولكن في معظم الحالات، تمثل المطالبة بموقعك 20٪ فقط من الفائدة الإجمالية التي يمكنك الحصول عليها. تقدم لك الأماكن الذكية ميزة تحسين الموقع، حيث يعمل خبراء إدارة المواقع على مساعدة الشركات في العثور عليها عبر الإنترنت. وللقيام بذلك، سوف يحتاجون إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات حول عملك، لربط كل تلك البيانات والصور والمحتوى بقائمة نشاطك التجاري، حتى يتمكن المزيد من المتسوقين من العثور على عملك على Google ومحركات البحث الأخرى، وفهارس الإنترنت، والخرائط الرقمية، وتطبيقات المراسلة.
نعم، هذه مشكلة كبيرة ناتجة عن ميزة "اقتراح تعديل" المتاحة حتى للمواقع المسجلة في قوائم أعمال Google. يراجع خبراء إدارة الموقع المتخصصون جميع الإخطارات الواردة من Google فيما يتعلق بالتغييرات التي تم اقتراحها أو إجراؤها على موقع عملك. سيرفض الفريق كل هذه التغييرات ويصححها، وفي حالة الشك، سيتصلون بك للتأكد.
نعم بالتأكيد، الأماكن الذكية وسيلة رائعة لجذب عملاء جدد للأعمال الموجهة إلى الشركات. والسبب هو أنه حتى موظفي التوريد يستخدمون Google ومحركات البحث الأخرى للعثور على موفّري خدمات جدد. كما أن تسجيل منتجاتك وخدماتك باسم شركتك يتيح لمنصة Google، ومحركات البحث الأخرى، والفهارس الرقمية توفير قائمة نشاطك التجاري كنتيجة بحث. إذا لم تكن Google تعلم بوجود نشاطك التجاري أو لم تدرج منتجاتك وخدماتك إلى نشاطك التجاري، فلن تتمكن Google من تقديم معلومات الاتصال بك في نتائج البحث.
يمتلك الكثير من الأشخاص أجهزة iPhone وتعتمد شريحة كبيرة من المستخدمين على ميزة البحث الصوتي عبر الإنترنت. إذا كان هؤلاء الأشخاص يبحثون عن عملك أو منتجاتك أو خدماتك، من الضروري التأكد من أن Siri يعرف أن عملك موجود عن طريق تحديث موقع عملك وإدارته على خرائط Apple. هذه هي مجموعة بيانات قائمة الأعمال التي يستخدمها Siri للعثور على النتائج. للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة: https://www.apple.com/maps
نعم، إذا كنت من مشتركي الأماكن الذكية، سيكون لديك وصول آمن إلى لوحة تحكم العملاء. في لوحة تحكم العميل، يمكنك تعديل تفاصيل موقعك على جميع المنصات الرقمية (نفضل القيام بذلك نيابة عنك)، يمكنك رؤية جميع التقييمات من Google وFacebook والرد عليها. كما يمكنك الرد على أسئلة وأجوبة Google إذا كنت ترغب في ذلك أو إنشاء منشورات Google، وهي خدمة تسويقية مجانية من Google. في لوحة معلومات العميل، سترى أيضاً جميع إجراءات العميل. نعلم أيضاً أنك مشغول، لذا يمكننا إرسال تقارير دورية حول أداء موقعك عبر الإنترنت.
نعم بالتأكيد. طالما أن مكتبك الرئيسي أو فرعك الرئيسي في الإمارات، فنحن على استعداد تام للمساعدة في المطالبة بالمواقع الدولية وإدارتها نيابة عنك. سيتم تضمينها أيضاً في لوحة معلومات العميل.
نعم، هناك ميزة غير معروفة في GBPحيث يقوم المجتمع بطرح الأسئلة على الشركة. في كثير من الأحيان لا يجيب العمل التجاري، ويتكفل المجتمع بالإجابة. تتيح لوحة تحكم عملاء الأماكن الذكية إخطار أصحاب الأعمال والرد بسهولة على الأسئلة التي يتم طرحها على قوائم Google الخاصة بهم.
نعم، معظم أنظمة الملاحة داخل السيارة في الإمارات تستخدم إما خرائط HERE أو خرائط TomTom.
تحتوي لوحة معلومات العميل على ميزة سهلة الاستخدام تسمى المنشورات، تتيح لك إنشاء ومشاركة العروض الترويجية أو أحدث الأخبار حول عملك عبر Google وFacebook.
نعم، يتم إرسال التقارير التلقائية بالبريد الإلكتروني شهرياً أو أسبوعياً حسب اختيارك.
يعتمد ذلك على مدى سرعة حصولنا على معلومات عملك. سنحتاج إلى بعض المعلومات الأساسية على الفور، وإذا حصلنا عليها، ستتم المطالبة بعملك ونشره على خرائط وبحث Google في غضون 3 إلى 4 أيام. كلما حصلنا على معلومات عملك بشكل أسرع، زادت سرعة المطالبة بملكية عملك وإدارتها على Google.
لا، لا تحتاج إلى موقع إلكتروني للاشتراك في خدمة الأماكن الذكية.
من الصعب جداً إزالة التعليقات السلبية على Google. أفضل شيء تفعله هو الرد على كاتب التعليق والوصول إلى جوهر المشكلة. إذا تمكنت من حلها، فربما يغيرون مراجعتهم أو يزيلونها بأنفسهم.
لا يمكننا أن نضمن لك المزيد من العملاء، ولكن نود الإشارة هنا إلى أن Google منصة مليئة بالمكافآت. وكلما زادت المعلومات التي تقدمها إلى Google، زاد ظهور نشاطك التجاري في نتائج البحث في مختلف الفئات. لا يقوم معظم أصحاب الأنشطة التجارية الذين ادعوا ملكية مواقعهم بأنفسهم بتحسين تفاصيل مواقعهم، وهنا تكمن الأفضلية في سهولة العثور على أعمالك عبر Google ومحركات البحث الأخرى.
هناك وفرة من الإحصاءات التي تصبح متاحة في لوحة معلومات العميل بمجرد المطالبة بموقعك على Google وFacebook والمنصات الأساسية الأخرى. ومع ذلك، لا تتوفر تفاصيل الاتصال من داخل لوحة المعلومات.
للبدء، سنحتاج إلى بعض المعلومات الأساسية. اسم النشاط التجاري أو طبيعته، فئة العمل، العنوان الكامل، رقم الهاتف، ساعات العمل، الشعار أو الصورة إذا كان ذلك متاحاً. الشيء الأكثر أهمية هو أننا نريد أن نبدأ ونظهر عملك في أقرب وقت ممكن على Google والمنصات الأساسية الأخرى. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتصل بك خبراء إدارة الموقع المتخصصون للحصول على مزيد من المعلومات لتحسين معلومات موقعك.
بمجرد المطالبة بموقع عملك من خلال ملف تعريف Google Business، ستبدأ في رؤية ما يسمى GBP Insights. توفر Google معلومات مهمة حول ما قام به العملاء مثل الضغط على زر الاتصال، أو زر عرض الخريطة، أو زيارة موقعك الإلكتروني، وما إذا كان عملك قد تم العثور عليه عبر بحث Google أو خرائط Google، وأيضاً إذا تم العثور عليه من خلال البحث عن اسم عملك أو البحث عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
من المهم أن تبقي قائمتك محدثة، خاصة عندما تتغير ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك أو أيام العيد. خبراء إدارة المواقع جاهزون دائماً لمساعدتك وتحديث قائمتك وقتما تشاء. من الرائع أيضاً إضافة الصور والفيديو إلى قوائم خرائط Google الخاصة بك. تأكد من إضافة الصور المتعلقة بنشاطك التجاري على Instagram إلى قائمة خرائط Google الخاصة بك.
نعم، توفر لوحة معلومات العميل جميع الوظائف لإدارة وتحديث قائمتك على جميع المنصات الأساسية. ومع ذلك، سنكون سعداء إذا قام خبراء إدارة المواقع المتخصصون بذلك نيابة عنك.
لا يمكننا ضمان ذلك خاصة مع Google، ولكن من خلال تزويد خبراء إدارة الموقع بأكبر قدر من المعلومات والمحتوى لتحسين أداء موقعك، فإن احتمال ظهور عملك على الصفحة الأولى في نتائج بحث Google يزيد بشكل كبير .
نعم.
إذا لم تجدد اشتراكك في الأماكن الذكية، سنقوم بإيقاف لوحة التحكم الخاصة بك، ولن نكون مدراء مواقعك على Google وFacebook. بينما ستبقى معلومات عملك كما هي على جميع المنصات، ولن نقوم بتغيير أي شيء.
في معظم الحالات، ستظهر مواقعك على جميع المنصات. يرجى الاطلاع على الجدول الزمني ضمن الشروط والأحكام لمعرفة كيف أن المنصات الرقمية تتعامل مع بيانات موقعك بشكل مختلف، وتحلّل بياناته وفقاً لتقديرها.
لن نرد على التعليقات، لكن لوحة تحكم العميل تمنحك سهولة كبيرة في إدارة سمعة أعمالك وآراء عملائك والاستجابة لها.
لا تتردد في إرسال بريد إلكتروني إلى فريق خدمة العملاء [email protected] للحصول على معلومات أو مساعدة حول الاشتراك في خدمة الأماكن الذكية.
يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء +971600599999. يسعدنا تزويدك بكل ما تحتاجه من معلومات أو مساعدة للاشتراك في خدمة الأماكن الذكية.
هل تجد هذا المحتوى مفيد؟
قدم لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك
تقييم المحتوى